Bahasa Arabberita

لمحة خاطفة عن التحاق الطلاب الجدد بمعهدنا

0

تقرير: الأخ نور أحمد ذوالحمد بن مستعين البَاسُرُوَانِي

الجالس في الصف الأول العالي ج

    حدث و لا حرج أن معهدنا الميمون قد هيأ للمسلمين فرصة ذهبية لاستيعاب اللغة العربية وتعمق عدة العلوم الشرعية بفتح بوابة التسجيل للالتحاق والانضمام معه. بداية من تاريخ  10 شوال 1440هـ الموافق بـ 14 يونيو2019 م ونهاية الى 25 شوال1440هـ الموافق بـ 29 يونيو2019م. وأقبل المسلمون على هذه الفرصة الثمينة أيما إقبال. وذلك يتمثل فى وجود الكم الهائل من المسلمين الذين جاؤوا من شتى المناطق إلى معهدنا بغية تسجيل أبنائهم للالتحاق بهذا الحرم المعهدي الشريف.

    من الجدير بالذكر أن عدد الطلاب الجدد في هذه السنة الدراسية قد وصل الى 1200 طالب و 900 طالبة على وجه التقريب. وكان القائم بترحيبهم وإلقاء الإرشادات والتوجيهات تجاه أوليائهم وكذا عرض شخصية المعهد لهم هو فضيلة الأستاذ إسماعيل أيوب بمعية الأستاذ رِفعات فضالي والأستاذ شمس الهدى, ويكون ذلك بمعهد دار اللغة والدعوة الرابع دون غيره لكونه أبعد ما يكون من إزعاج المارين من الطلبة. والهدف الأساسي من هذه فقرات البرنامج هو سد جميع أبواب المخالفات الحاصلة من قبل الطلاب جهلا عن نظم المعهد المقررة.

    وأما الذي يلعب دورا مهما في تربية الطلاب الجدد وتعريفهم نحو العربية وفوائدها وشواردها حتى يكون لهم مقدرة على التعبير بالعربية والتحدث بها خلال أيامهم هوأصحاب “جيل الحماسة” الجالسين في القسم الثاني العالي. وكان للطلاب الجدد – بحمد الله – همة بالغة وحماسة فائقة في أخذ أكبر نصيب من فوائد وشوارد اللغة العربية منهم بل بعضهم يتنافسون في حفظ جميع مؤلفات أبوي الحبيب حسن بن أحمد باهارون المتعلقة  باللغة وتطبيقها ليلَ نهارَ بغية إحاطة مهارة اللغة الأربع في أسرع وقت ممكن.

admin dalwaberita.com
Media Informasi dan Berita Terpercaya Seputar Ponpes Dalwa

Santri Dalwa Praktek Mengajar ?

Previous article

Ancaman di Era 4.0

Next article

Comments

Leave a reply