Bahasa Arab

دور المعمل اللغوي نحو ترقية لغة الضاد في معهدنا

0

بقلم حافظ فرمان بن مشكور

مما لا يخفى لدى كل فرد من طلاب معهد دار اللغة و الدعوة أن لهذا المعهد معمل لغوي يقع جانب قاعة معمل الحاسوب شرقا, و أسس المعمل الغوي سنة 2016 م و المدير لا يبنيه إلا وراء المقاصد و الأهداف السامية, من ضمنها جعله مقرا لتنمية اللغة العربية في حين كانت تلك اللغة في الانحطاط بشكل من الأشكال خاصة في هذا المعهد حيث إن همة الطلاب في التحدث بها تلاشت و عز من يعتني بها. فلا غرو إذا أن نرى البيئة العربية ذهبت من هذا المعهد في هذه الآونة.
فوجود المعما – إن صح التعبير- يشكل محاولة إنقاذ اللغة العربية من التدهور إعادتها إلى ما كانت في ذروة مجدها, و يمثل صورة من المحبة العارمة و العزم العميق في تطور هذه اللغة تطورا هائلا سيما في هذا المعهد.
ولما تم بناء المعمل عقدت فيه شتى الأنشطة الإيجابية في سبيل تنمية المهارات الأربعة بدءا من مهارة الاستماع و الكلام وصولا إلى مهارة القراءة و الكتابة. من تلك الأنشطة منتدى الكتاب “القلم” وهو عبارة عن إجتماع أفراد من الطلاب يتعلمون مهارة التعبير التحريري, و منها أيضا منتدى الترجمة بداية من ترجمة الأفلام و ألأخبار نهاية ألى ترجمة المحاضرة وكان على طليعته الأستاذ عبد الرحمن بن عقيل.
أعود فأقول أن المعمل اللغوي في هذا المعهد له دور فعال في تنمية لغة الضاد و يتمثل ذلك في وجود النشاط الذي من سأنه أن ينمي مهارة الطلاب في اللغة . وسوف تخرج في هذا المنبع العلمي خبراء في اللغة ناطقون بها  وسيصبحوا في المستقبل – إن شاء الله- كتابا و مترجمين ماهرين في الغة العربية

admin dalwaberita.com
Media Informasi dan Berita Terpercaya Seputar Ponpes Dalwa

عيد الحب العالمي في نظر الإسلام

Previous article

لمحة خاطفة عن الصبر

Next article

Comments

Leave a reply